يكشف سوبركورة النقاب عن
قضية هامة تنطوي على اساءة واضحة لاستخدام حقوق الملكية الخاصة بنادي
الزمالك والمتمثلة في اسمه (zamalek) الذي أطلقته شركة لإنتاج القمصان في
جنوب أفريقيا على منتج للبيرة.
ومع اقتراب لحظة إنطلاق مونديال جنوب أفريقيا 2010 يوم الجمعه، تنشط هذه
الشركة في الترويج لمنتجاتها ومن بينها منتج (البيرة) التي أطلقتها في
مطلع الألفية الجديدة – على ما يبدو – لإحياء ذكرى الاحتفالات الصاخبة التي
صاحبت فوز كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على الزمالك في الدور الثاني لبطولة
أفريقيا للأندية عام 1993 عندما خسر الزمالك 2-1 في لقاء الذهاب وفاز بهدف
نظيف في القاهرة وواصل سعيه في ذلك العام وفاز باللقب.
ويبدو أن الفوز في لقاء الذهاب 2-1 على أكبر الأندية الإفريقية دفع بعض
المنتفعين لاستغلال نادي الزمالك لسنوات طويلة حيث أطلقت أحد الشركات اسم
نادي (الزمالك) على منتج للبيرة استلهاما من بهجة الاحتفالات بالفوز على
بطل أفريقيا.
وتوضح الصور المبينة مع هذا الخبر صورة للزجاجة وعليها اسم الزمالك
وصورة لقميص وعليه المنتج الذي سُمي بإسم نادي الزمالك.
ويعد ما فعلته الشركة الجنوب أفريقيا واسمها (لاف إيت أوف) خرقا لحقوق
الملكية كون اسم وشعار نادي الزمالك مسجلا ومصان بموجب قوانين حقوق الملكية
الفكرية.
وقالت تقارير إعلامية جنوب أفريقيا أن هذا المنتج يروج بشدة وهو يتميز
بالقوة ويرمز للنشاط استلهاما لإسم نادي الزمالك.
ويقدم سوبركورة هذه القضية إلى المسئولين بالقلعة البيضاء
والموقع على أتم الاستعداد لتقديم أي بيانات أو معلومات ضرورية تمكن أصحاب
الشأن من ملاحقة الضالعين في هذه السرقة لحقوق الملكية الفكرية وبشكل مسئ
للغاية.